مطلوبات التخرج لنيل درجة بكلريوس الشرف (في العلوم الإدارية) في تخصصاتها المختلفة, ودرجة الدبلوم الوسيط والدبلوم العالي, ودرجتي الماجستير والدكتوراة:

اولاً: درجة بكلريوس الشرف: لكى يتخرج الطالب من الكلية في تخصصه المعين عليه دراسة مقررات يبلغ مجموع ساعاتها المعتمدة (170) ساعة معتمدة, تأتي موزعة في المحاور الآتية:

1- خمس وثلاثون (35) ساعة معتمدة في محور مطلوبات الجامعة, وهي المقررات التكوينية المشتركة, التي يتعين على كل الطلبة دراستها على مستوى الجامعة, بمختلف تخصصاتهم ووحداتهم العلمية.

2- واحد وثمانون (81) ساعة معتمدة في محور مطلوبات الكلية, وهي مقررات يتعين على جميع طلبة الكلية دراستها في مختلف تخصصاتهم (جدول2أ).

3- اربعة وخمسون (54)ساعة معتمدة في محور مطلوبات التخصص  .

ثانياً: الدبلوم الوسيط: لكى يتخرج الطالب من الكلية بدرجة الدبلوم الوسيط عليه دراسة واجتياز مقررات يبلغ مجموع ساعاتها المعتمدة مائة واربعة (104) ساعة معتمدة.

ثالثاً: الدراسات العليا: وتحكمها لائحة الدراسات العليا, هذا والجدير بالذكر أن تاهيل وتدريب طلبة الدراسات العليا, للحصول على درجات الدبلوم العالي, والماجستير, والدكتوراة, يتم وفقاً للاتي:

1-           دكتوراة الفلسفة في إدارة الاعمال, ودكتوراة الفلسفة في الإدارة العامة بالبحث خلال الفترة المحددة في لائحة الدراسات العليا.

2-           دراسة مقررات يبلغ مجمل ساعتها المعتمدة ثلاثون (30)ساعة للدبلوم العالي في الإدارة العامة و(36) ساعة معتمدة للدبلوم العالي في إدارة الاعمال  

3-           دراسة مقررات يبلغ مجمل ساعتها المعتمدة ثلاثون (30) ساعة, اضافة لاجراء  بحث تكميلي لماجستير العلوم في إدارة الأعمال (MSC) .

4-           دراسة مقررات يبلغ مجمل ساعتها المعتمدة ستون (60) ساعة لماجستير إدارة الأعمال (MBA) لغير المتخصصين في العلوم الإدارية, وخمسة واربعون (45) ساعة معتمدة لماجستير إدارة الأعمال (MBA) للمتخصصين في العلوم الإدارية.

5-           دراسة مقررات يبلغ مجمل ساعتها المعتمدة ستة وثلاثون (36) ساعة, اضافة لاجراء  بحث تكميلي لماجستير الإدارة العامة .