الرؤية:

أن تكون كلية متطورة ورائدة في (مجالات العلوم الإدارية)، محلياً واقليماً، وعالمياً، وتحقق رسالة جامعة أفريقيا العالمية.

الرسالة:

الاقتداء بالهدى الرباني الرامي لخلافة الانسان في الارض واستعماره فيها، والذي يكفل السلم، والامن الاجتماعيين، ويؤكد المسئولية الاجتماعية، والقيم الأخلاقية في مجالات العلوم الإدارية ولاتخاذ القرارات الإدارية، مستصحبين في ذلك آخر ما توصل إليه الإنسان في علوم الإدارة مع السعي الدائم إلى الابتكار والتجديد.

 

 

أهداف الكلية:

تهدف الكلية إلى:

  1. المساهمة في تحقيق رسالة جامعة إفريقيا العالمية، الرامية إلى تأصيل المعرفة، التي تقدمها من خلال برامجها ومناهجها المختلفة.
  2. تعزيز رسالة الجامعة بالاهتمام باللغة العربية من حيث التدريس باللسان العربي، وتأليف الكتب المنهجية، ونشر مخرجات البحث العلمي.
  3. إعداد وتأهيل وتدريب الطلبة لنيل درجة بكالوريوس الشرف لمستحقيها، في العلوم الإدارية، في تخصصات إدارة الاعمال، ونظم المعلومات الإدارية، والمحاسبة والإدارة المالية.
  4. إعداد وتأهيل وتدريب الطلبة لنيل الدبلوم التقني في الإدارة والعلوم المالية.
  5. إعداد وتأهيل وتدريب الطلبة لنيل درجة الدبلوم العالي في تخصصات، إدارة الاعمال، والإدارة العامة.
  6. إعداد وتأهيل وتدريب الطلبة لنيل درجة الماجستير في تخصصات، إدارة الاعمال، والإدارة العامة.
  7. إعداد وتأهيل وتدريب الطلبة لنيل درجة دكتوراه الفلسفة في تخصصات، إدارة الاعمال، والإدارة العامة.
  8. تشجيع البحث العلمي تعبداً لله سبحانه وتعالى وللمساهمة، في انتاج المعرفة وتأصيلها.
  9. تشجيع اعضاء هيئة التدريس لتأليف الكتب المنهجية باللغة العربية.
  10. السعي لإيجاد العلاقات التكافلية والتكاملية مع كليات جامعة إفريقيا العالمية، ومع مثيلاتها في الجامعات السودانية، والاقليمية والعالمية.

هذا وتسعى الكلية لتحقيق أهدافها من خلال الآتي:

أ/ اعداد البرامج والمناهج المتميزة، وتوفير مطلوبات تنفيذها من حيث البنى التحتية.

ب/ توفير اعضاء هيئة التدريس المشهود لهم بالكفايات العلمية والمهنية العالية، وسيحقق ذلك بمشيئة الله، تأهيل وتدريب منسوبيها.

ج/ قاعات المحاضرات: للكلية ثلاثة (3) قاعات تمت تهيئتها بالوسائط التعليمية، والسمعية، والبصرية الملائمة لتدريس طلبة البكالوريوس والدراسات العليا، وبالكيفية التي تمكن من تقديم مواد علمية بالكفاية المطلوبة، وتمكن الطلبة من عقد السمنارات وحلقات النقاش المقررة لاستكمال مطلوبات التأهيل والتدريب. وكذلك للكلية معمل للحاسوب يستوعب اربعين (40) طالباً لمقابلة مطلوبات قسم نظم المعلومات الإدارية على وجه الخصوص، واقسام الكلية على وجه العموم من حيث تدريس المقررات التي تحتاج إلى معمل حاسوب، وستسعى الكلية لتوفير معامل للحاسوب اضافية، لمقابلة الاعداد المتزايدة من الطلبة المقبولين مستقبلاً. هذا وانطلاقاً من مبدأ التكافل والتكامل بين الوحدات العلمية بالجامعة سيتم بأذن الله سد مطلوبات الكلية من القاعات بوساطة اللجنة التي تشرف على توزيع القاعات المتوفرة في وحدات الجامعة التعليمية المختلفة. 

د/ المكتبات: للكلية مكتبة خاصة بها يتم تزويدها سنوياً بأعداد مقدرة من المراجع، وفقاً للميزانية التي تخصصها الجامعة لكل كلية، وتمت تهيئتها وتوفير الأطر البشرية اللازمة لحسن إدارتها، علماً بانها تتبع لعمادة المكتبات بجامعة إفريقيا العالمية. وكذلك توجه الكلية طلبتها للاستفادة من مكتيه جامعة إفريقيا العالمية المركزية، وشبكة الانترنت، والمكتبات الالكترونية التي يمكن الدخول اليها عبر الانترنت. وستسعى الكلية إلى انشاء مكتبة الكترونية قريباً بأذن الله.

هـ/ تسعى الكلية لتشجيع البحث العلمي بتوفير مطلوباته، ووسائط نشر مخرجاته، ممثله في المجلة العلمية المحكمة نصف السنوية، المتميزة من حيث تحريرها، واخراجها، وطباعتها، وقبولها البحوث المحررة باللغة العربية، والانجليزية، والفرنسية.

و/ تسعى الكلية لتشجيع تأليف الكتب المنهجية المعربة، بتوفير استحقاقات المؤلفين المالية، اضافة لطباعتها ونشرها.